العوامل المؤثرة في البتكوين

العوامل المؤثرة في البتكوين
العوامل المؤثرة في البتكوين

العوامل المؤثرة في البتكوين هي كالتالي :

طلبات البيع و الشراء المباشرة

طلبات شراء البتكوين بشكل عام في العالم هي احد اهم عوامل تغيير سعر البتكوين و كلما ارتفع الطلب ارتفع سعر البتكوين .

اكبر طلبات الشراء للبتكوين هي من قبل كبار تجار ، اسهل طريقة حاليا لتحويل املاكك من بلد لاخر بدون رقابة الحكومات هي من خلال العملة المشفرة البتكوين لذالك يستخدم تجار السلاح و المخدرات عملة البتكوين لصعوبة تعقبهم و لسهولة تخزين الاموال بكميات غير محدود و يمكنك التنقل حول العالم و هي معك دون رقابة . لهذا السبب يزداد الطلب على العملات المشفرة .

المضاربات خلال منصات تداول العملات المشفرة

داخل منصات تداول العملات هي محرك رئيسي لسوق العملات الالكترونية وهي من العوامل المؤثرة في البتكوين مثل منصة binance، و هنالك تجري الان مضاربات شراء و بيع لعملة البتكوين و باقي العملات الالكترونية و منصات التداول هي عامل رئيسي في تحديد سعر البتكوين فهنالك يتم تداول ما مقدارة 17 مليون بتكوين من اصل

الدولار الامريكي

الدولار الامريكي هو اكبر محرك للبتكوين و من اهم العوامل المؤثرة في البتكوين فحركة السوق الامريكية هي مؤثرة بشكل كبير على عملة البتكوين ، كلما هبطت الاسهم الامريكية كل ما ارتفعت العملات المشفرة لانه بالتالي سيهرب المستثمرون في الاسهم الامريكية الى سوق العملات المشفرة و بالتالي سيساعد هذا في زيادة الطلب على البتكوين .

الاخبار العالمية

كما يقول المثل مصائب قوم عند قوم اخر فوائد ، المصائب او الاخبار السلبية في العالم اجمع تزيد الطلب على البتكوين ، اي بمعنى لو ان مشكلة ما حدثت في الاردن مثلا انهيار الاقتصاد الاردني لا سمح الله سيهرب المستثمرون في الاردن الى شراء البتكوين و هكذا .

بالاضافة الى عامل من عوامل المؤثرة في البتكوين هو الاخبار التي تخص عملة البتكوين و على سبيل المثال خبر قبول موقع باي بال البتكوين كان سبب في قيول الناس لشراء البتكوين و تخيل مثلا في يوم من الايام قبول قوقل او امازون او اي موقع كبير عملة البتكوين بالتاكيد سيرتفع الى اضعاف سعر الحالي و بالعكس اي خبر سلبي على العملات المشفرة سيقلل الطلب عليها .

هذة كانت العوامل المؤثرة في البتكوين و هنالك جامعات تدريس البتكوين .

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*