لماذا تركيا تحارب الاكراد

لماذا تركيا تحارب الاكراد
لماذا تركيا تحارب الاكراد

لماذا تركيا تحارب الاكراد السؤال اصلا خطاء ومن المفروض ان يكون لماذا تركيا لا تحارب الاكراد و الاسباب كثيرة سنسرد بعضها في هذا الموضوع .

اولا عدد الاكراد في تركيا لعام 2019 و 2020 وصل الى 14 مليون نسمة بعضهم يعيش داخل تركيا و بعضهم في المناطق الجبلية الحدودية لتركيا .

اي ان عددهم كبير واحتضنتهم تركيا لسنوات طويلة وقدمت لهم افضل معيشة في تركيا من تعليم وماكل ومشرب وصحة وما زالت تقدم لهم ورغم ذالك لا يكنون بالولاء لتركيا ولا حتى يذكرون هذا من باب حفظ الجميل ، كما ان الاكراد موالون لاسرائيل بالرغم من ان الاكراد مسلمون ولاكن تابعون لدولة اسرائيل لانهم يحلمون ببناء دولة خاصة بهم واسرائيل على ما يبدو تعدهم بذالك .

الاكراد لا يحبون العرب الذين استقبلوهم في العراق و سوريا ولا يحبون الاتراك ومستعدون للتحالف مع الشيطان في سبيل اقامة دولتهم ولو على حساب الاراضي التركية او حتى العربية وهذا هو السبب و الجواب على لماذا تركيا تحارب الاكراد ، لانها تريد منعهم من اقامة دولة على اراضيها او على اراضي الدول العربية لان اقامة دولة للاكراد على اراضي سوريا سيفتح الباب للمطالبة باقامة دولة للاكراد وهذا ما لن تقبل به تركيا .

لماذا تركيا تحارب الاكراد

1 منع الاكراد من اقامة دولة

2 وقف الاعمال الارهابية الكردية

3 الاكراد تدعمهم اسرائيل وهذا يشكل تهديد للامن القومي التركي

عملية نبع السلام التي اطلقتها تركيا من معها ومن ضدها ولماذا

روسيا مع تركيا لان الاكراد حلفاء امريكا ولذالك لا تمانع بسحق الاكراد كما ان روسيا لا ترى في الاكراد اي مصلحة لروسيا و روسيا دولة تتبع مصالحها .

امريكا لا تمانع حرب تركيا ضد الاكراد لانها ترى انها انتهت مصلحتها مع الاكراد بانتهاء المجموعات الاسلامية و بالاضافة الى ان استمرار التحالف مع الاكراد يكلف الامريكان المال و امريكا انتهت مصلحتها مع الاكراد

سوريا و العراق و ايران مع القضاء على الاكراد ليتخلصو من نفوذهم في بلادهم الا ان مخاوف الايرانين و السورين هي بتواجد المعارضة السورية بدل الاكراد و اعتقد ان انهم يفضلون بقاء الاكراد على دخول المعارضة السورية الا اذا طمأنت تركيا سوريا بانها ستنسحب من بعد القضاء على الاكراد .

السعودية و مصر و الامارات مع الاكراد نكاية بالاتراك ومن المحتمل ان تدعم الامارات و السعودية الاكراد .

اسرائيل مع الاكراد ليبقو شوكة في خاصرة العراق و سوريا و تركيا و ايران

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*